KHF Outreach
"ناسا" تسجل كوكبا باسم طالب أردني من خريجي مدرسة اليوبيل
29th January 2016

كانون الثاني، 2016 – عمان، الأردن- أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" اسم طالب أردني من طلبة اليوبيل على أحد الكواكب المكتشفة حديثا تكريما لجهوده العلمية في مجال البحوث وخاصة الرياضيات. واستخدمت "ناسا" اسم الطالب صلاح الدين ابو الشيخ للتعريف بالكوكب "28831 Abu- Alshaikh" المكتشف في أيار/مايو العام 2000. 

أكد أبو الشيخ على أن هذا النجاح لم يكن ممكنا لولا الحرية و الدعم  للطلاب المبدعين وهذا ما حرص معهد اليوبيل على تقديمه و قال :"أنا فخور جدا بهذا الانجاز و لولا دعم مدرستي لي لما حققت هذا الانجاز. تسعى مدرسة اليوبيل على اطاءنا كل ما نحتاج من الدعم للوصول لأعلى مراتب النجاح. ان التكريم جاء عقب مشاركته في مسابقة انتل للهندسة في الولايات المتحدة، والتي شارك فيها ملايين الطلبة من كل دول العالم، وتمر بالعديد من المراحل للوصول لمرحلة النهائيات و التي بعد الجهود الطويلة حقق فيها المركز الثاني. ان هذا التكريم يعتبر فخرا لي شخصيا ولمدرستي مدرسة اليوبيل ولكل الاردنيين." 

وأضاف أبو الشيخ عن مشاركته قائلا انه قدم في المسابقة ضمن مشروعه وصفا لشكل هندسي لم تتوفر في السابق الارقام الصحيحة لمساحاته وابعاده و ذلك لأنه وصف بكونه مسألة حسابية غير قابلة للحل، واستطاع خلال عمل 10 ساعات يوميا على مدار عام كامل ان يوجد الحل الدقيق لاحتساب مساحة الشكل وحجمة وابعاده. وعبر عن مدى اعتزازه بهذه التجربة و الخبرة  وحث الشباب على الارتقاء بالعلم والبحث العلمي بالذات لكونه الوسيلة الأسمى لرفع اسم الأردن عاليا حيث عبر قائلا "إننا بحاجة للمزيد من الكويكبات اليوبيلية".    

يعمل مهعد اليوبيل التربوي الذي يضم مدرسة اليوبيل ومركز اليوبيل للتميز التربوي على الارتقاء بالمعايير التعليمية الوطنية والاقليمية من خلال تطوير المناهج الميتكرة والبرامج التدريبية لمعلمي المدارس الحكومية والخاصة في الاردن و المنطقة العربية  ويرتبط المعهد بشبكة واسعة من المؤسسات التربوية في المنطقة العربية وحول العالم. من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة تساعد على تعزيز التفكير الابداعي والناقد ومهارات القيادة وحل النزاعات و الخبرات العلمية والتكنولوجية المتقدمة وخدمة المجتمع. وينظم المركز المسابقات الاقليمية ويقوم بإعداد الطلبة للمسابقات الدولية في مجال التصميم و البرمجة و الروبوت و الطاقة المتجددة. 

ان رسالة مؤسسة الملك حسين تعمل على البناء على التزام الملك حسين الذي لم يتوقف يوما بالأمن الانساني والعدالة الاجتماعية والسلام في الاردن و الشرق الاوسط ودول العالم من خلال برامجنا المشهود التي تعزز التعليم والقيادة والتنمية المستدامة والمشاركة في صنع القرار والتفاهم بين الثقافات.إن مؤسسة الملك حسين تفتخر بالعديد من العقول الاردنية الشابة والمبدعة التي تدعم رؤية جلالة المغفور له بأن التصميم والمثابرة هي عنوان النجاح لاي مشروع أن طلاب معهد اليوبيل هم قادة وصناع المستقبل.


News comments powered by Disqus
Slideshow image